house care-about-environment news customer-service phonebook membership whatsapp thinking candidate presentation growth solidarity ui advertising printer review contrast font-size-icon
Mobile menu icon

التوظيف الدامج

لأن أصحاب الهمم يستحقون العمل في بيئة منفتحة ودامجة، فقد استحدثت هيئة المعرفة برنامج التوظيف الدامج لتحقيق ذلك، حيث تسعى من خلاله لتأهيل أصحاب الهمم للمنافسة في سوق العمل، ومواصلة تطورهم في بيئة مناسبة لهم.

ويعد هذا البرنامج برنامجاً متكاملاً من الخدمات التي تتيح لأصحاب الهمم التسجيل الذاتي أو عن طريق الإحالة، وتقييم القدرات، وتحديد التدريب اللازم لتطوير مهاراتهم المهنية وبناء خبراتهم العملية، وتوجيههم لفرص العمل المناسبة، وتهيئة بيئة العمل لتكون موائمة لهم. ولا يكتفي البرنامج بإيجاد فرص وظيفية مناسبة لأصحاب الهمم، وإنما يستمر بمتابعتهم للتأكد من إنتاجيتهم وقدرتهم على المنافسة في عالم الأعمال، مع الأخذ بالحسبان كل حالة واحتياجاتها.

والغاية الأساسية من برنامج التوظيف الدامج هو تحقيق سعادة أصحاب الهمم واستقلاليتهم والعمل على دمجهم في المجتمع وتمكينهم من تخطي الصعوبات والعراقيل التي قد تواجههم، ليكونوا سعداء مندمجين في مجتمعهم.

وتهدف هيئة المعرفة والتنمية البشرية إلى دمج كافة فئات أصحاب الهمم في المجتمع، من خلال مجموعة من الخطط والسياسات والبرامج والإجراءات التي تهدف إلى تحقيق المشاركة الكاملة لأصحاب الهمم في مختلف مجالات الحياة داخل المجتمع، دون أي شكل من أشكال التمييز.

توضح الصورة مسار التوظيف الدامج الذي سيسلكه المتعامل من أصحاب الهمم الباحث عن عمل.